إختتام فعاليات أسبوع دوعن الصحي التطوعي

_تنظيم الجمعية الوطنية لطلاب الطب_

إختتام فعاليات أسبوع دوعن الصحي التطوعي

اخبار دوعن /دوعن / خاص
تصوير / عمر باصمد

أختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات أسبوع دوعن الصحي التطوعي الذي أقامته الجمعية الوطنية لطلاب الطب NAMS في مديرية دوعن بتَمويل من مؤسسة الحالكة الاجتماعية للتنمية ومؤسسة اسهام للتنمية وتنفيذ لجنة الصحة العامة SCOPH .

وتضمنت فعاليات الأسبوع إقامة العديد من الدورات من بينها دورة الاسعافات الأولية و أساسيات التمريض ) التي استهدفت طلاب السكنات في مديرية دوعن( مركز دوعن التنموي و السكن الداخلي في ثانويه المصموم) والتي استفاد منها حوالي ٤٠ طالب ودورة الاسعافات الاولية و اساسيات التمريض لطالبات مرحلة الثانوية في مجمع السيدة خديجه بنت خويلد بالجحي واستفاد منها حوالي ٣٥ طالبة و حمله توعوية عن حمى الضنك في مدرسه الشهداء للتعليم الأساسي بصيف و مدرسه الجلاء للتعليم الأساسي بفيل واستفاد منها حوالي ٥٠٠ طالب .

وضمن الفعاليات أقيمت حملة توعوية عن مرض الكوليرا والاسهال في مدرسة باجعفر للتعليم الأساسي برحاب واستفاد منها حوالي ٥٠٠ طالب. وكذا اقيمت حملة توعية عن سرطان الثدي في مجمع السيدة خديجه بنت خويلد بالجحي و مجمع باجعفر في منطقة رحاب واستفاد منها حوالي ٥٠٠ طالبة و دورة تنشيطية لقابلات المجتمع العاملات في المديرية بمشاركة ٢٠ قابلة .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.