بحضور نائب رئيس جامعة حضرموت إنعقاد اللقاء الاكاديمي العام بطلاب الجامعات بمدينة المكلا من ابناء دوعن

بحضور نائب رئيس جامعة حضرموت إنعقاد اللقاء الاكاديمي العام بطلاب الجامعات بمدينة المكلا من ابناء دوعن

اخبار دوعن /المكلا/ خاص

بحضور نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا الدكتور هادي سالم الصبان ومدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن الاستاذ احمد يسلم بلفخر ومدير البرامج التعليمية بصلة الاستاذ سالم بامسلم أقامت مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن بمدينة المكلا اللقاء الاكاديمي العام لأبناء دوعن الدارسين في الجامعات اليمنية المكفولين لديها والبالغ عددهم 121 طالب من مختلف التخصصات.

خلال اللقاء استعرض الدكتور هادي الصبان محور اللقاء الذي حمل عنوان الدراسة الجامعية والبناء المستقبلي تحدث فيه عن اهمية الدراسة الجامعية وماهو اثرها على الطالب والمجتمع في المستقبل اضافة الى شرح اهمية معرفة لوائح وقوانين الجامعات والفرق بين مراحل الدراسات العليا و اهميتها واعطى نموذج عن انواع المنح الجامعية المحلية والخارجية والتى تكون خاصة عن طريق التبادل الثقافي بين الدول ووجه الطلاب كذلك للإستزادة من الاطلاع في مجال تخصصاتهم وتكثيف الجهود في البحث والمناقشة حول مقررات دراساتهم و التركيز على الاستفسارات المهمة التى ستعود بالنفع عليهم شاكرا لمؤسسة صلة فرع دوعن على تنسيق مثل هذه اللقاءات بالطلاب والعناية بهم من اجل اكمال مراحل دراستهم.

من جانبه القى الاستاذ احمد يسلم بلفخر مدير مؤسسة صلة فرع دوعن كلمة حث الطلاب من خلالها على التركيز والاهتمام بالدراسة والتمييز فيها حيث اوضح ان المرحلة الجامعية من اهم المراحل الدراسية التى يمر بها الطالب خصوصا وانها تعتبر تحييد البناء المستقبلي لمستقبل الشخص وتسعى بها الى تطوير المجتمع من خلالها وحثهم على التحصيل العلمي المتميز بعدها.

من جهة اخرى تحدث الاستاذ سالم بامسلم للطلاب حول اهمية تحديث القدرات التى يمتلكها الطلاب خصوصا وأن المجتمع لن يتطور الا بقدرات وافكار الشباب المتميزة وتفعيل العقل البشري.

تخلل اللقاء العديد من الفقرات
وفي ختام اللقاء استمع ضيوف اللى الطلاب لطرح همومهم ومتطلباتهم ليتسنى معالجتها قدر المستطاع شاكرين لمؤسسة صلة علي اهتمامهم ومساعدتهم لهم في اكمال دراستهم.

حضر اللقاء مدير إدارة البرامج التعليمية والصحية بصلة دوعن الاستاذ خالد احمد حميد ومنسق ادارة البرامج التعليمية الاستاذ يسلم بامفلح .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.