تدشين حملة تحصين الحيوانات بمديرية دوعن ضد مرض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة

تدشين حملة تحصين الحيوانات بمديرية دوعن ضد مرض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة

اخبار دوعن / دوعن / علي باشنيني

دشن الاستاذ سالم بانخر مدير عام مديرية دوعن بمعية المهندس سالم باكربشات مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية صباح اليوم الخميس 10/9/2020 حملة تحصين الحيوانات ضد مرض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة والطفيليات .

الحملة جاءت بتمويل من منظمة الفاو وبالتنسيق والتعاون من إدارة الزراعة والري بساحل حضرموت .

مدير عام المديرية واثناء تدشين الحملة دعا أعضاء الفريق المكلف بتنفيذ حملة التدشين إلى استثمار مدة التطعيم في خدمة مربي الثروة الحيوانية شاكرا جميع اللجان المجتمعية على تفاعلهم مع إعلانات الحملة وذلك من خلال اشعارهم لمربي الثروة الحيوانية بمناطقهم .

مدير مكتب الزراعة والري اعتبر التنسيق المسبق للحملة مع القائمين على المناطق مهم ويساعد بشكل كبير في إنجاح الحملة وذلك من خلال الاستفادة القصوى من كمية اللقاح واستخدامه في أقل من ساعتين وذلك من خلال تجميع أكبر قدر ممكن من الحيوانات في مكان واحد والاستفاذة من صلاحية اللقاح لأن استخدامه لأكثر من ذلك يعرضه للتلف .

ايضا دعا مدير مكتب الزراعة إلى تجهيز الكشوفات المسبقة من قبل المعنيين بالمناطق ليسهل على فريق الحملة تجاوز جميع الصعوبات .

اتت حملة التدشين بعد تقديم عدد من البلاغات من قبل مربي الثروة الحيوانية بالمناطق عن انتشار مرض الجدري في حظائر حيواناتهم .

ختاما قدم مدير عام المديرية ومدير مكتب الزراعة شكرهما لوزارة الزراعة والري ولمنظمة الفاو للإدارة العامة للزراعة والري بساحل حضرموت على دعمهم لتنفيذ مثل هكذا برامج وحملات تلامس احتياج المجتمع .

حضر تدشين الحملة المهندس ياسر قندوس مدير مكتب الاشغال الاستاذ عيسى باداهية مدير مكتب المالية المهندس سعيد بانواس مدير مركز نحل العسل .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.