كهرباء دوعن تقلص ساعات التشغيل إلى 12 ساعة

كهرباء دوعن تقلص ساعات التشغيل إلى 12 ساعة

اخبار دوعن /دوعن / خاص

أصدرت إدارة كهرباء وادي دوعن بيانا توضح فيه تقليص ساعات التشغيل لــ 12 ساعة مسائية فقط تبدأ من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا من يوم أمس الأثنين وتم بعد ذلك تقديم موعد التشغيل ليتناسب مع أذان المغرب .

وبحسب البيان إن هذا الإجراء يأتي نظرا لشحة توفر مادة الديزل بعد توقف المنحة الإماراتية والاكتفاء بالكمية الواصلة من شركة بترومسيلة .

وشهدت الفترة الماضية لقاء محافظ حضرموت مع السلطة المحلية بدوعن بحضور الدكتور/ سالم الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء لمناقشة ربط دوعن من منظومة الكهرباء الغازية حيث أوضح المهندس الجنيد مدير عام كهرباء وادي حضرموت عدم استطاعتهم ربط دوعن في الوقت الحالي لأسباب فنية حسب قوله.

وفي تصريحات للمهندس عبدالقادر الجنيد مدير عام كهرباء الوادي أن هناك جهود تبذل من السلطات المحلية بدوعن لربط الكهرباء من الوادي ولكن عملية الربط تحتاج الى أعمدة ناقلة للخط 132kv من منطقة الخرخير إلى بدرة وهو حل إستراتيجي دائم وهناك دراسة وكلفة تقريبية للمشروع بإمكان أبناء دوعن البحث عن مموليين حكوميين أو منظمات مجتمع مدني أو داعميين ونحن نسعى لتوفير ناقلات المرحلة الاولى الخرخير/قريو ويبقى حل الخط الناقل 33kv حل ممكن ولكنه وقتي وترقيعي فقط ولا يفي بمتطلبات المرحلة الحالية واهدارا للمال وأضاف أنه لاعلاقة لمؤسسة كهرباء الوادي بكميات الوقود من المنحة الاماراتية لمديرية دوعن نهائيا وهناك لجنة مشكلة من المحافظ بذلك ولكن مديرية دوعن مديونة للمؤسسة بأكثر من 10مليون ريال يمني والمؤسسة بالوادي لاتصلها اي ايرادات من كهرباء المديرية نهائيا.

وأعرب عن أمله من السلطة المحليه بالمديرية وأمن المديرية والجيش مضاعفة جهودهم في الحفاظ على خطوط الكهرباء بين بدرة ودوعن لأنه في الفترة الاخيرة حصل تخريب وسرقة خطوط كهرباء منطفة( بدرة/ العرسمة) مزرعة( علي شمل العوبثاني) .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.