لجنة الطوارئ لمواجهة تفشي وباء كورونا تؤكد بحزم على أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة

لجنة الطوارئ لمواجهة تفشي وباء كورونا تؤكد بحزم على أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة

اخبار دوعن / سيئون / 24 يونيو 2020م ( سبأ )-

شددت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بوادي حضرموت والصحراء برئاسة وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي على التعاطي مع وباء كورونا بشكل متزن وعقلاني من خلال أخذ الإجراءات الإحترازية اللازمة بإهتمام بشكل مستمر للوقاية من وباء كورونا .

وأكدت اللجنة في إجتماعها اليوم بحضور وكيلا المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي ومحمد الصيعري على زيادة الإهتمام والرعاية بالأشخاص الأكثر تعرضا للإصابة بهذا الوباء ، والعمل على حمايتهم من خلال توعيتهم بضرورة التقيد بالإجراءات الإحترازية اللازمة الصادرة عن وزارة الصحة ، وتجنب التجمعات والازدحام ، منوهة الى أن مسئولية الوقاية من وباء كورونا تقع حاليا على كل فرد في المجتمع بصورة رئيسية ، وبها يتم تقرير وتحديد التعاملات السليمة مع معطيات هذا الوباء .

واستمعت اللجنة من مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي الى تقرير شفوي عن عمليات الترصد المتواصلة عن حالة هذا الوباء ، والجهود المبذولة من قبل الكوادر الصحية لتنفيذ واجباتهم الخدمية والعلاجية على الوجه الأكمل . مشيرا الى أن مؤشرات الترصد تشير الى انحسار الوباء وذلك بفضل التعامل السليم من قبل المواطنين مع الإرشادات والتوجيهات الصحية التي إنعكست في تعزيز الجانب الوقائي .

وطالب مدير عام الصحة بضرورة التغلب على الإشكاليات التي تواجه عمل بعض المرافق الصحية العاملة لتمكين الكوادر العاملة فيها من القيام بمهامهم وواجباتهم على الوجه الأكمل ، مؤملا من السلطة المحلية برفع المعالجات المطلوب لتلك الإشكاليات إلى الجهات المركزية لاتخاذ المعالجات المناسبة لها .
وتدارست اللجنة عدد من الآراء والأفكار المقدمة من قبل أعضائها وإتخذت الإجراءات المناسبة بشأنها المتوافقة مع الإمكانيات المتاحة ومعطيات الواقع الميداني لجائحة كورونا .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.