مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت في زيارة تفقديه لمديرية دوعن

مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت في زيارة تفقديه لمديرية دوعن

أخبار دوعن / دوعن / خاص

استقبل مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم احمد بانخر ومدير مكتب الصحة والسكان بدوعن الدكتور محمد أحمد العمودي ومدير مؤسسه صلة للتنمية فرع دوعن صباح اليوم الخميس 18 يونيو بمستشفي الجحي الدكتور عبدالله مبارك كعيتي مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت والأستاذ عوض باحنحن نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت والاستاذ عمر باجبار منسق مشروع البنك الدولي بساحل حضرموت.

حيث قام المدير العام بتفقد جميع أقسام المستشفى والإطلاع على التجهيزات الموجودة وعلى مستوى تقديم الخدمة في المستشفى للمرضى حيث عبر المدير العام عن ارتياحه الشديد على مستوى الانضباط للعاملين ومستوى تقديم الخدمة كما اطلع المدير العام على تدخلات مؤسسه صلة للتنمية في المستشفى من إعادة تأهيل قسم الطوارئ وقسم المختبر وغرفة الوضع وايضا اعتماد صرف مرتبات أخصائية النساء والولادة وطبيب التخدير.

بعد ذلك تم عقد لقاء والذي استهله مدير عام دوعن بالترحيب بالمدير العام لصحة ساحل حضرموت والوفد المرافق له وتقديم الشكر على هذه الزيارة والتي تعبر عن اهتمام الإدارة العامة بمديريات الهضبة متمنيا التوفيق والنجاح في مهامه.

بعد ذلك تحدث مدير مكتب الصحة دوعن والذي استهل حديثه بالترحم على روح شهيد الواجب الدكتور رياض حبور الجريري سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته
وقد رحب بالضيوف الكرام واستعرض نبذة مختصرة عن مكتب الصحة بالمديرية واهم الإنجازات التي تحققت في الفترة السابقة وأهم المشاكل والصعوبات التي تعرقل سير العمل ومن اهمها الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وتأخير صرف مرتبات البعثات الأجنبية في الجحي والقويرة وكذلك الأضرار الناجمة من تدفق السيول.

وبعدها تحدث عن جائحة كورونا والصعوبات التي تقابل فرق الإستجابة في الميدان وعدم الإستجابة من كثير من المواطنين بفترات الحظر والتباعد الشخصي وخاصة بعد تأكيد 10 حالات بمرض كورونا.

وفي الأخير تمت مناقشة إرتفاع الحميات في الفترة الأخيرة وخاصة في منطقة لبنه ومنطقة صبيخ وضرورة تقديم الدعم بالأدوية والمعدات الطبية والمحاليل الوريدية لهذه المناطق وايضا تنفيذ حملة رش ضبابي ضد البعوض الطائر للوقاية من مرض الضنك والملاريا والمكرفس وايضا حاجة المديرية إلى جهاز الأشعة المقطعية.

وفي الأخير اختتم اللقاء الدكتور عبدالله كعيتي معبرا عن شكره للسلطة المحلية في المديرية ومدير مكتب الصحه مبديا استعداده على تذليل الصعاب والمشاكل حسب الامكانيات المتاحه وتحسين الخدمه للمواطنين.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة بدوعن عمر سعيد العمودي ومدير مستشفى بضه د:عبدالله باوزير ومدير البرامج بمؤسسه صلة الأستاذ خالد احمد حميد واعضاء فريق الإستجابة.

بعد ذلك تمت زيارة مستشفى القويرة والاطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة وكان في استقبالهم مدير المستشفى د حامد عقيل الصافي كما عبر نائب المدير العام عن إعجابه الشديد على الخدمات المقدمة مقدما شكره لإدارة المستشفى.

وفي الاخير تم عقد لقاء بمركز العزل بمستشفى خيلة بقشان حيت تمت مناقشة آلية تشغيل المركز والاحتياجات الضرورية وخاصة في ظل إزدياد حالات مرض كورونا في المديرية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.