اخبار المحافظات

{الشباب والتحديات} و {تقدير الذات} في أمسية شبابية ينظمها مركز دوعن التنمــوي

{الشباب والتحديات} و {تقدير الذات} في أمسية شبابية ينظمها مركز دوعن التنمــوي
………………………………………………

اخبار دوعن / خـــــــاص/ إعلام المركز
13 يناير 2023م

أقام مركز دوعن التنموي بصيف يـــــوم أمس الخميس 2023/1/12م أمسية شبابية هادفة حملت عنوان "الشباب والتحديات" والتي جرت أحداثها في سوق صيف بدوعن.

حيث أستهل المرشد الأسري عمر دومان حديثه بمقدمة عن أهم ما يواجهه الشباب من مشكلات تؤرقهم في حياتهم، بدأً بالإلحاد الذي أصبح يعتنقه ويؤمن به الكثير من الشباب، مروراً بالإباحية وإنتشارها كالنار في الهشيم بين أوساط الشباب، متحدثاً عن ما لهذه المشكلة من عواقب وخيمه على الشباب، ومآلات خطيره تنذر بكارثة على استقرار المجتمع.

وآخيراً تطرَّق باعديل إلى موضوع المثلية الجنسية، عارضاً مفهومها ودلالات شعاراتها والهدف من بث الغرب لسمومها، محذراً الشباب من الوقوع في مستنقعها.

وبين فقرات اللقاء تم عرض بعض الاستطلاعات الميدانية لهذه المشكلات، والتي أثبت تفشي هذه الظواهر بشكل مخيف ومفزع بين شبابنا، وضروره إيجاد الحلول الناجحة لها بتكاتف الجميع.

وقد عبر الشباب عن تعطشهم وانتظارهم الطويل لمثل هذه اللقاءات، وحاجتهم الماسه إلى هذا النوع من التواصل و كذا المشاورة لإزالة ما علقت بالأفكار من عكر و شوائب، وكان لشفافية اللقاء الأثر الكبير في إيضاح الكثير من المفاهيم.

وتواصلت الفعاليات بعد العِشاء بإقامة أمسية (تقدير الذات) بقاعة مركز دوعن التنموي، تحدث فيها باعديل عن ضرورة تقدير الشباب لذواتهم، والتخطيط لِبناء شخصياتهم، ليكونوا عوامل بِناء وعناصر منتجه في مجتمعاتهم.

والجدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي بالشراكة مع مركز تنمية المجتمع بصيف، وتنسيق ميداني لشباب بصمة صيف.

زر الذهاب إلى الأعلى