أخبار وادي دوعن

الحوثري ومؤسسة القيادات الشابة في جولة تفقدية لدورة الخياطة بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة

*الحوثري ومؤسسة القيادات الشابة في جولة تفقدية لدورة الخياطة بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة*


أخبار دوعن / المكلا / إعلام المكتب


تفقد المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبد الباقي علي الحوثري بمعية ممثلي مؤسسة تنمية القيادات الشابة صباح اليوم دورة الخياطة والتفصيل ، والتي جاءت بدعم من صندوق المرأة للسلام والشؤون الإنسانية ، وضمن برنامج الفرص المستدامة لسبل العيش والمهن والتوظيف بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة بالمكلا.

وذلك وفق اتفاقية شراكة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتنفيذ مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومؤسسة تنمية القيادات الشابة ، والمستهدف خلالها 25 مشاركة لفئة الفتيات والنساء النازحات في الفئة العمرية (18-40) سنة ، وتعد هذه الدورة من الدورات النوعية والهامة كما انها شملت على متخصصين في مجال الخياطة والتطريز والتفصيل المحترف والذين تم اختيارهم بعناية فائقة بالمحافظة.

على الصعيد ذاته أشاد الحوثري بالجهود التي تبذلها إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب وزارة التعليم الفني وإدارة سوق العمل والقطاع الخاص من أجل الاستفادة القصوى من هذه البرامج التنموية خاصة هذه الفئة من الفتيات بالمجتمع التي قد لا يلقون حصيلة وفيرة من الدورات التدريبية في شتى المجالات المختلفة.

شاكراً الحوثري الداعمين وجميع المشاركين في تنفيذ البرنامج على جهودهم الجبارة ، آملاً أن يستفيد المتدربات من جميع المعلومات العملية ويعملوا على تطوير قدراتهن ومهاراتهن ويكون لهن مشروع خاص يكسبن من خلاله الحلال و العيش الكريم ، متمنياً لهن التوفيق والنجاح.

ومن خلال هذه الدورة تسعى الجهة الممولة و المنفذه إلى اكساب المتدربات المهارات التي تمكنهم من اكتساب الحرفه والمهارة والتنافس الشريف مع المجتمعات المضيفة من خلال أنشطة التمكين الاقتصادي في المناطق المستهدفة وتعزيز التكامل والتواصل بينهن وبين جميع فئات المجتمع.

رافق الحوثري في جولته مدير إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب وزارة التعليم الفني الأستاذة ليبيا عوض باكونه ومدير إدارة الوحدة الإنتاجية (نجاري المكلا) بمكتب الوزارة أ/ خالد برك بن سعيد ومدير المعهد المهني الصناعي بجول مسحة المهندس قيس حوري والطاقم الإداري بالمعهد.

زر الذهاب إلى الأعلى