أخبار وادي دوعن

نيابة صيف الابتدائية تعقد اجتماعًا لمناقشة الأسباب والمعوقات التي تقف أمام تفعيل عمل إدارة الأدلة الجنائية بدوعن

نيابة صيف الابتدائية تعقد اجتماعًا لمناقشة الأسباب والمعوقات التي تقف أمام تفعيل عمل إدارة الأدلة الجنائية بدوعن

أخبار دوعن / دوعن / خاص

عقد اليوم الثلاثاء 13 اغسطس 2024م بمكتب وكيل نيابة صيف الإبتدائية إجتماع برئاسة القاضي عاتق احمد الدياني وكيل نيابة صيف مع الخبير الجنائي المساعد / محمد عمر الدهمي مدير إدارة الأدلة الجنائية مديرية دوعن وبحضور نائب مدير الأمن والشرطة م/ دوعن ملازم أول / سالم عمر بامسدوس.

وقد كُرّس الاجتماع لمناقشة الأسباب والمعوقات التي تقف أمام تفعيل عمل إدارة الأدلة الجنائية بمديرية دوعن، وتطرق الاجتماع لأهمية تفعيل هذه الإدارة ودورها في مساعدة القضاء وضمان حسن سير العدالة والذي تعمل على الحفاظ على مسرح الجريمة وتحديد الأدلة وتوثيقها وأساليب جمعها وحفظها.

كما تتجلى أهميتها في كشف الحقائق ودقتها تكمن في مساعدة القضاء في الوصول للمتهم الحقيقي وكشف الجناة وأدوات الجريمة وطرق وأساليب إرتكابها.

وقد وضح مدير إدارة الأدلة الجنائية المساعد / محمد الدهمي الأسباب والمعوقات التي تواجهم والاحتياجات والمستلزمات الضرورية بشأن العمل من معدات ومحاليل وأدوات مكتبية وغيرها. وأبدى استعداده للعمل حالياً مع ضرورة المتابعه المستمره لتوفير المتطلبات.

وخلص الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات منها ضرورة تفعيل إدارة الأدلة الجنائية ولو بالإمكانيات البسيطة حالياً والرفع للجهات المختصة بشأن توفير المتطلبات والإمكانيات الضرورية لضمان سير عمل الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى