مدير عام دوعن يوجّه إدارة الكهرباء برفع تقرير عاجل حول أسباب انقطاع الخدمة ويقرر إجراءات لتعويض المواطنين

مدير عام دوعن يوجّه إدارة الكهرباء برفع تقرير عاجل حول أسباب انقطاع الخدمة
ويقرر إجراءات لتعويض المواطنين
دوعن | السلطة المحلية
في إطار المتابعة المستمرة والحرص الدائم على تخفيف معاناة المواطنين وتحسين
مستوى الخدمات الأساسية في المديرية، وجّه مدير عام مديرية دوعن، الأستاذ
عبدالله حسين مقيبل، مذكرة عاجلة وهامة إلى مدير إدارة كهرباء وادي دوعن،
للوقوف جِدياً أمام مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.
وجاءت هذه التوجيهات الصارمة عَقِب الانقطاع الشامل للتيار الكهربائي الذي
شهدته كافة مناطق وادي دوعن لمدة 24 ساعة يوم أمس السبت الموافق 27 يونيو
2026م، وعلاوةً على ما يعانيه الأهالي من انقطاعات يومية تتجاوز 16 ساعة.
وتضمنت توجيهات المدير العام حزمة من الإجراءات الفورية لضمان عدم تكرار هذه
الإشكالية وتعويض المواطنين، وأبرزها:
إلزام إدارة الكهرباء برفع تقرير تفصيلي عاجل يوضح الأسباب الحقيقية وراء تأخر
قاطرة الوقود عن اللازم، مما تسبب في انقطاع التيار لـ 24 ساعة، وذلك لوضع
حلول جذرية تمنع تكرار هذا الخلل مستقبلاً.
إجراءات تعويضية للأهالي: التوجيه بتمديد فترة تشغيل التيار الكهربائي حتى
الساعة السادسة صباحاً في حال وصول قاطرة الوقود في أي يوم بعد منتصف الليل،
وذلك لتعويض المواطنين عن ساعات الانقطاع.
وفي ختام المذكرة، أعرب المدير العام عن شكره للجهود المخلصة والمتابعات
المستمرة التي تبذلها إدارة الكهرباء مع الجهات المختصة لتوفير الوقود وتوريد
مولد بقوة 2 ميجا لكهرباء وادي دوعن، مؤكداً أن السلطة المحلية لن تتهاون في
متابعة حقوق أبناء المديرية وتوفير سبل الراحة لهم.






